الأحد، 23 يونيو 2013

تشبع السوق ماذا تعرف عنه ؟

تشبع السوق ؟


ما هو ، وكيف يؤثر عليك وكيفية تجنب ذلك
هناك كلمة أخرى يمكن أن تصف طبيعة تشبع السوق وهى حساسية المستهلك ،
والتسويق إلى حد كبير واحدة من أفضل السبل لتوليد الدخل على الانترنت. ولكن إذا كان يجب أن يتعامل مع تشبع الأسواق، لا يزال هناك أشر إلى الانخراط في هذه الصناعة على الإطلاق؟
ما هو تشبع السوق؟
تشبع السوق، وتحديدا تلك التي تتعلق بالتسويق ، هي ببساطة تلك النقطة في الحياة فرصة عمل عند الطلب لمنتج أو خدمة يسوي بها ويبدأ في الانخفاض. هذا قد يكون راجعا إلى عوامل معينة، مثل:
        I.            زيادة في عدد من الموزعين في منطقة محدودة. يحدث هذا عادة إذا أحد البرامج التابعة لا تمارس السيطرة على توزيع منتجاتها في مجالات محددة.

      II.            مع دخول المزيد والمزيد من الموزعين فى منطقه معينه ، والسوق يصبح قصف من قبل نفس المنتجات. وبما أن هناك فقط الكثير من الناس لشراء، والاشتراك أو المشاركة، فإنه لن يمر وقت طويل حتى يحدث التابعة تشبع السوق.

    III.            انخفاض في الطلب على المنتجات واهتمام العملاء. هناك العديد من الأسباب لماذا يحدث الطلب على منتج التابعة لها ولكن إذا لم يحدث ذلك في ضوء التابعة تشبع الأسواق، فإنه يمكن أن يكون لأن الزبائن لم تعد مهتمة في حداثته. هذا ينطبق بشكل خاص من المنتجات التي تم إطلاقها بنجاح ومقبولة نظرا لهذا الضجيج. سوف الفائدة في وقت لاحق الهضبة ويزول تدريجيا.


    IV.            مظهر من المنتجات المنافسة في نفس الجزء من السوق. المنافسة يمكن أن يفعل العجائب لعملك التسويق التابعة لها. يمكن أن يؤثر أيضا بطريقة سلبية. المنتج التابعة كنت تبيع الآن قد يكون استجابة كبيرة ولكن يجب أن يظهر منتج مماثل في المستقبل من شأنها أن تنافس مباشرة معكم لحضور السوق، هل يمكن أن تكون في بعض سباق الرقبة إلى الرقبة خطيرة.
الآن تخيل لو تظهر 10 أو 15 المنتجات الأخرى المماثلة في السوق ...


 تجنب التابعة تشبع الأسواق
ان مناطق التشبع سوق العمل أمر لا مفر منه (الشاهد سقوط العديد من برامج التسويق متعدد المستويات)،
 هناك عدد قليل من العوامل التي سوف تضطر إلى النظر بعناية اليها  
لتجنب تشبع الأسواق، عليك البحث عن المنتجات التي لديها سوق ضخمة محتملة ولكن فقط التي تباع في مناطق محدودة. بهذه الطريقة، عليك أن تكون قادرة على الاستفادة من ارتفاع المبيعات على الجزء الخاص بك حتى لو اخترت المنتجات التي يجري توزيعها في مئات من المحلات الأخرى ليس فقط على الانترنت ولكن حاليا كذلك.
البحث عن وسيلة أخرى لمشاهدته.

وينطبق الشيء نفسه في التسويق . انظر بعناية ما إذا كانت الاسواق قد تطورت مع الزمن. ومعرفة ما هو نوع  التغييرات التي يمكن أن تنفذ في الحمله الإعلانية أو الترويجية التي سوف تروج بها الى هذا القطاع من السوق. الأفضل من ذلك، لماذا لا ننظر ؟


0 التعليقات:

إرسال تعليق