الأحد، 23 يونيو 2013

مجموعة من 100 طريقة يمكنك ان تستعملها لرفع عدد زوار موقعك.

المدونات

1- اضف مدونة الى موقعك
الموقع الجامد (موقع شركة او متجر على الانترنت) يجب ان يضاف اليه مدونة. حيث ستكسب اشياء جديدة بشكل يومي. هذا سيعطي زوارك سبب للعودة. و زوارك من محركات البحث سوف يتزايدون ايضا. اذا كنت تريد برناتمج للمدونة يمكنك استخدام الWordpress ( و هو مجاني و سهل الاستعمال).

2- اترك تعليقات في المدونات الاخرى
يجب عليك تطوير عادة زيادة زياراتك الى المدونات الاخرى ذات نفس المجال او الفئة و ترك تعليقات فيهم. يمكنك ان تضيف رابط لموقعك في كل تعليق و بالتأكيد هناك زوار سيأتون من خلال هذه الروابط الى موقعك. يمكن استخدام Altop لايجاد مدونات من نفس مجال او فئة موقعك( اذا كانت مدونتك باللغة الانكليزية).

3- الكتابة في المدونات الاخرى من خلال الguest post
معظم المدونات تسمح بالguest post حيث يسمحون لك بكتابة موضوع لهم و هذه المواضيع يكون مكتوب فيها اسم الكاتب من خلال هذا الاسم سيكون هناك رابط لموقعك. ببساطة ارسل موضوعك الى صاحب المدونة و اسأله ان كان يريد ان ينشر موضوعك كguest post.

4- رعاية مسابقات للمدونة.
ممارسة شائعة اخرى بالنسبة للمدونات هي المسابقات. حيث يمكنك رعاية واحدة منها من خلال التبرع بمنتجات او اموال, و المدون سوف يرتيط بموقعك من خلال صفحة المسابقة.

5- انضم الى Blog Carnival
Blog Carnival هو حدث على الانترنت حيث يجتمع المدونون على موضوع معين. مضيف الCarnival سوف يكتب موضوع و يربطه بعدة مواضيع مشاركة, و المشاركون سوف يربطون مواضيعهم ببعضهم البعض. يمكنك تنظيم واحدة مع اصدقائك او البحث عن واحد في Blogcarnival.com.

6- الشبكة, الشبكة. الشبكة
هل سمعت بمقولة:”ليس المهم ماذا تعرف و لكن المهم من تعرف”. هذا ينطبق على تسويق الموقع بشكل جيد. اذا اصبحت صديق لاحد اصحاب المواقع او المدونات سيقوم بربط موقعك بموقعه و يرسل اليك الزوار.الطريقة الجيدة هي معرفة عدد من الاصدقاء من اصحاب المواقع و المدونات و تقومون بربط مواقعكم ببعضها البعض.



0 التعليقات:

إرسال تعليق