الجمعة، 21 يونيو 2013

اسئله مهمه عن انشاء المواقع ( الدومين والهوست )

ما معنى حجز اسم النطاق؟
اسم النطاق أو الدومين نيم  ويتم حجز الدومين ( اسم الموقع ) من احدى شركات الاستضافه    Domain name  
ويجدد سنويا وعند عدم التجديد سوف تفقد الاسم ويتوقف موقعك عن العمل وكذلك كل عناوين البريد الالكتروني المرتبطة بالموقع.

ما معنى حجز مساحة لتخزين الموقع على سيرفر؟
يحتاج الموقع لوجود سيرفر مرتبط بشبكة الانترنت لكي يوضع عليه ملفات الموقع حتى يتمكن مستخدمي الانترنت من الاطلاع عليه ، وبداية من 200 دولار امريكي سنويا يمكن حجز مساحة ذات امكانيات مقبولة.

ما هي عملية ربط اسم النطاق بالموقع؟
السيرفر المضيف لموقعك والذي تم حجز مساحة التخزين عليه له رقم أو عنوان آي بي IP يتم سؤال قسم الدعم الفني بالشركة المضيفة عنه وعن مجموعة اخرى من التفاصيل الفنية ثم تتم عملية الربط ،حيث يربط اسم النطاق الخاص بالموقع مع عنوان IP للسيرفر المضيف وذلك على قاعدة بيانات WHOIS العالمية ، فكلما كتب احد الزوار اسم الموقع على متصفحه يتم بسبب عملية الربط الصحيحة توجيه المتصفح الى السيرفر الموجود يه الموقع ، وكلما تغير عنوان السيرفر داخل الشركة او نقل الموقع الى شركة اخرى ، لابد من اعادة الخطوة السابقة والا سوف يتوقف الموقع والبريد الالكتروني.

كيف أحجز اسم النطاق والسيرفر المضيف واقوم بعملية الربط؟
يمكن لدى شركات الاستضافة عمل ذلك أو نقوم نحن بهذه الخطوات نيابة عنك فقط اذا كنا نصمم موقعك مع اضافة التكاليف اللازمة لذلك.

كيف اختار الشركات الجيدة لاستضافة موقعي المؤجر؟
بالمقارنة بين عروض الشركات وليس المقصود المقارنة من ناحية القيمة المالية ولكن المعلومات الفنية عن الدعم الفني للموقع و انظمة التشغيل المختلفة والمساحة والباندودث المسموح به ونظام قواعد البيانات ولغات البرمجة التي يدعمها نظام التشغيل ويمكننا ان نختار لك الافضل فقط عند اسناد تصميم الموقع الينا.

ما الفرق بين المواقع المجانية والمؤجرة؟
المواقع المجانية لاتحتاج لحجز اسم نطاق او مساحة تخزين ولكن امكاناتها ضعيفة جدا وتمتلئ بالاعلانات ولا تملك اي حق في الموقع كما هو مذكور في معظم شروط الشركات لحجز المواقع المجانية.



كيف اقوم بحماية بيانات عملائي خاصة عندما يكون المشرف على الاستضافة يعرف العربية؟
تصميم برامج الموقع التي تعمد تشفير معقد هو الحل لذلك وفي مثل هذه الحالات لا افضل الاستضافة العربية للمواقع مع كل التقدير والثقة في امانة من يقوموا بذلك ولكن القصد اغلاق كل الثغرات الممكنة للحفاظ على معلومات العملاْء.

 اريد تصميم موقع عن ..... حيث ان هذا مجال تخصصي؟
مجال تخصصك بالتأكيد انت اعلم به منا يمكنك اعداد المادة العلمية الاساسية والافكار الخاصة بذلك ثم تترك كل النواحي الفنية والتصميم لنا كما سبق ذكره في كل الاسئلة المتعلقة بتصميم المواقع.

هل تصممون مواقع يمكن استضافتها على السيرفرات المجانية؟
 لا نفضل ذلك ولكن يمكن ان نقوم بذلك في ظروف خاصة جدا وتكلفة التصميم أقل من المواقع التجارية بالطبع ، حيث اننا نعتمد نظام الصفحات الديناميكية التي تعتمد على برامج تصاغ لهذا الغرض وتدير اعمال وليس على صفحات جامدة وصور.

  كيف يمكنني ادارة موقعي بعد انهاء كل الاجراءات واعمال التصميم والتسكين؟

 تمنحك شركات الاستضافة لوحة تحكم Control Panel لادارة الموقع من الناحية الفنية وهي تحتاج الى أن تتوفر لديك بعض المعلومات الفنية وتختلف لوحة التحكم من شركة لاخرى من حيث المميزات والعيوب ولكنها لاتدير الموقع من الناحية الخاصة بعملك وعندما نقوم بتصميم برامج للموقع يستخدمها الزوار لابد لنا من تصميم لوحة تحكم لهذا البرنامج لاستخدامك انت كصاحب ومدير الموقع تدخل عليها بكلمة سر واسم مستخدم لادارة العمل والتحكم فيه.


هناك تعليق واحد: